العادات والتقاليد الكورية

ان كنت تفكر او تنوي زيارة كوريا قريبا فعليك ان تعلم عاداتها وتقاليدها 
الثقافة الكورية عاشت لاكثر من 5000 سنة على الرغم من محاولات جيرانها لطمس 
الهوية الكورية و عاداتها , ومن هذه العادات :

Seol Ral : السنة الجديدة الكورية

ما هو “سول” Seol ؟

سول” Seol أو “سول رال يعني اليوم الأول من السنة القمرية الجديدة و هو أهم يوم إحتفالي في كوريا إلى جانب ‘شوسوك” Choseok و هي يتمحور أساسا حول مناسب ذكرى الأجداد، و هذا اليوم خاص بطقوس تحيتهم و تلقي مباركتهم و تقدير تراثهم.

ماذا يفعلون في يوم “سوا رال”؟

في كل إحتفالاتهم و عطلاتهم يقوم الكوريون بتقديم الطعام و تحية أسلافهم (أجدادهم) و ذلك يسمىتشي ساChesa أو “تشا ري”  Chare ، تقوم النساء بتحضير الطعام خلال اليوم الذي يسبق الإحتفال و يعدون ال توكTtok أو ال “غاراي توك” Garettok و اللحم المقلي . يشترون الغلال و يعدون السمك و إلى غير ذلك من التجهيزات للطعام الذي سيقدمونه، يوضع الطعام الذي تم تجهيزه على المذبح و يقدم ال “غاري توك” خلال تحية الأسلاف في يوم السنة الجديدة بينما يقدم الارز في تحية الاسلاف في أيام العطلات الأخرى .

إحتفال Chuseok الكوري

تعتبر عطلة (شوسوك) Chuseok أحد أهم العطلات الإحتفالية في كوريا، حيث تجتمع العائلة و الأصدقاء ليأكلوا و يستمتعوا بوقتهم معا و يشكرون أسلافهم على “الحصاد” الوفير، هاته السنة سيكون يوم (شوسوك) في 14 من شهر سبتمبر و سيحصل كل الكوريين على عطلة في هذا اليوم إضافة إلى اليوم الذي يسبقة و الذي يتبعه

عادات الزفاف في كوريا

الزفاف الكوري التقليدي يتألف من طقوس أو مراسم تدعى الـ”uihon” و ”daerye” و ”hurye”. كوريا كانت مجتمعاً كونفوشيوسياً مع مبادىء أخلاقية صارمة التي غالباً ماتفصل بين النساء والرجال. و لهذا السبب تم ترتيب الزواج خلال وسيط. عندما ينجح الوسيط في التوفيق بين الزوجين، عائلة العريس ترسل رسالة أو إقتراح وقراءة بثروات العريس إلى عائلة العروس. ثمّ تجيب عائلة العروس مع تاريخ الزفاف. قبل يوم الزفاف، ترسل عائلة العريس “لحم خنزير” وهدايا الزفاف ووثائق و يتبع ذلك مراسم تدعى “daerye”. أولاً، يذهب العريس إلى بيت العروس لإستقبال العروس. ثمّ يقدم العريس الأوز البرّي إلى حماته. و يمثّل الأوز البرّي الثقة والعفة. ثمّ يأتي الشيء المهم من المراسم التقليدية، حيث ينحني كلاً من العروس والعريس. تنحني العروس مرّتين بينما ينحني العريس مرّة .

يظل الكورين متمسكين بالكثير من العادات والتقاليد المتعارف عليها. فاحترام الأكبر سنا مهم جدا في الثقافة الكوريه, لدرجه انه من غير الطبيعي ان يذكر شخص من هو أكبر منه سنا باسمه المجرد, حتى وان كان فارق السن لا يجاوز السنه أو الاثنتين, فتزاد كلمه “هيونغ“ويقولها الفتى للفتى الذي هو أكبر منه سناً،، وكلمه “نونا” يقولها الفتى للفتاة الأكبر منه سناً ,وكلمة”اوبَا“تقولها الفتاة للفتى الأكبر منها سناً,وكلمة”اوني“تقولها الفتاة للفتاة الأكبر منها سناً،وكلمة سانباي تقآل للاكثر خبره بأي مجال.. أو للأعلى مرتبه من الشخص نفسه. وتقال الكلمات في نهايه الاسم.

About these ads

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل خروج   / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s